التبريد هو أحد الأنظمة أكثر استهلاكاً للطاقة في دبي وبطبيعة الحال يظهر في العديد من برامج استراتيجية ادارة الطلب على الطاقة. يقود مكتب التنظيم والرقابة البرنامج رقم 4 في هذه الاستراتيجية ويعرف بالتبريد العالي الكفاءة. من ناحية التزويد، يهدف البرنامج إلى تحسين الكفاءة التي يتم بها إنتاج طاقة التبريد ونقلها للمستهلكين. ومن ناحية الطلب يسعى إلى تحسين تجربة عملاء تبريد المناطق من خلال تنظيم القطاع.
شكّل قرار المجلس التنفيذي (6) لعام 2021 نظامًا تنظيميًا لقطاع تبريد المناطق حيث لا يمكن تقديم خدمات تبريد المناطق إلا من قبل أولئك الذين فوضهم مكتب التنظيم والرقابة بذلك. يمنح النظام مكتب التنظيم والرقابة صلاحيات لوضع المعايير الفنية، ووصف التدابير التي يمكن لمقدم الخدمة اتخاذها ضد العملاء المتأخرين، وحل النزاعات، والموافقة على أساس فرض الرسوم والموافقة على العقود الموحدة لتوفير خدمات تبريد المناطق. المجلس الأعلى للطاقة هو السلطة التي توافق على جميع الرسوم والتعريفات والرسوم المفروضة على خدمات تبريد المناطق
يشجع الأمر التنفيذي رقم 27 على استخدام المياه المعاد تدويرها في تطبيقات تبريد المناطق، كما يتطلب استعمال مرافق تخزين الطاقة الحرارية في محطات تبريد المناطق الكبيرة والجديدة. مكتب التنظيم والرقابة مسؤول عن الإشراف على الامتثال لتلك اللوائح
أكتشف المزيدقام المكتب بتطوير سلسلة من الوثائق التنظيمية التي تشرح تفاصيل النظام التنظيمي وفقًا للمرسوم التنفيذي رقم 6 لعام 2021. للإطلاع على الوثائق التنيظيمة هنا
يمكن العثور على إجابات الأسئلة المتكررة هنا
كما يتعين على مقدمي خدمات تبريد المناطق ووكلاء الفواتير الحصول على تصريح لتقديم الخدمات. يمكن العثور على التصاريح التي منحها المكتب هنا
استمارة الطلب للراغبين في التقديم للحصول على تصريح لتقديم خدمات تبريد المناطق و خدمات الفواتير والراغبون في إضافة جداول إلى التصاريح الحالية هنا
إذا واجهت صعوبات مع مقدم الخدمة ولم تتمكن من حل المسألة، يمكنك رفع شكوى باستخدام هذا النموذج