Page 15 - RSB Annual Report 2020 Arabic
P. 15

التقرير السنوي 2020 ⁞ وإلى جانب تلك الأنشطة الأساسية دعم المكتب المجلس الأعلى للطاقة بطرق أخرى في عام 2020. فقد تعامل المكتب مع بعض الشكاوى المعقدة التي حولت اليه من المجلس الاعلى للطاقة، احداها تتعلق بإمداد خدمة تبريد المناطق إلى مركز تسوق في دبي. نظر المكتب في عدد من المسائل الفنية والتعاقدية التي اثارها مقدم الشكوى، وقام المجلس مشكوراً بقبول توصياتنا بالكامل. والشكوى الأخرى كانت متعلقة بإمداد الغاز إلى مبنى سكني. وهذا أثار مسائل تتعلق بحقوق ملاك المبنى في المجمعات المنشأة من قبل المطورين الرئيسيين. وبالإضافة إلى معالجة الشكوى المحددة أدى تقريرنا إلى اصدار قرار يعالج الموضوع على نحو أوسع. ⁞ ومن رؤية المكتب المستقبلية فإن أكبر تطور لمسناه منذ نهاية 2020 كان إنشاء نظام رقابي لتبريد المناطق. ويمثل قرار المجلس التنفيذي رقم 6 لسنة 2021 حزمة تنظيمية شاملة حيث تم تعيين مكتب التنظيم والرقابة كمنظم للقطاع واحتوى القرار على أحكام تنظم الأسعار والعقود والمعايير ومعالجة الشكاوى. وسيتم تطوير هذه الأحكام في 2021 استعراض المدير التنفيذي مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه 15 قبل تطبيق النظام في أوائل 2022. 


































































































   13   14   15   16   17