Page 32 - RSB Annual Report 2020 Arabic
P. 32

التبريد العالي الكفاءة ⁞ اكتشفنا أن بعض ممارسات التشغيل والصيانة التي تؤدي إلى إضعاف كفاءة الطاقة منتشرة على نطاق واسع. وتؤدي أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف غير المتوازنة إلى سوء توزيع طاقة التبريد وانخفاض (ΔT) وزيادة تكاليف الضخ، كما تزيد المباني غير المعزولة جيداً من الطلب على التبريد وتقلل من جودة الهواء الداخلي، وأما ملفات المكثف ومرشحات الهواء المتسخة أو المسدودة فتقلل من كفاءة النظام وتؤدي إلى تفاقم الإهلاك في اجهزة التبريد. ⁞ بعد إجراء استشارات مكثفة خلال عام 2020، قمنا بتطوير نظام تحفيزي بهذه الخصائص: • نظام اعتماد طوعي (يعكس نجاح نظام اعتماد شركات خدمات الطاقة ونظام مدققي الطاقة)؛ • نظام ذات متطلبات عالية ولكن التي يمكن تحقيقها من قبل جزء كبير من شركات إدارة المرافق؛ • التركيز على الأداء التشغيلي الفعلي وتقييمه من خلال مجموعة من الوثائق والزيارات الميدانية؛ • نظام متاح أمام الفرق الداخلية في الشركات لإدارة المرافق. العناصر المصممة خصيصا لتقييم القدرات الخاصة بإدارة الطاقة في المباني العناصر المشتركة لنظام اعتماد شركات خدمات الطاقة قدرات الموظفين الخبرة نظام إدارة الطاقة ⁞ في النهاية، نهدف لأن يصبح الاعتماد هذا شرط مسبق من قبل أصحاب المباني للتعامل مع شركات إدارة المرافق فيمسائلالطاقة،ونريدأيضًااستكشافالفرصةلتحفيز أداء الطاقة بشكل صريح في عقود إدارة المرافق، وهو أمر نادر حالي ًا. يتضمنالتصميمالنهائيللنظامتقييمًامنستةأجزاء، ثلاثة عناصر منها مماثلة لنظام اعتماد شركات خدمات الطاقة وثلاثة عناصر مصممة خصيصًا لتقييم القدرات الخاصة بإدارة الطاقة في المرافق: الترخيص لممارسة الأعمال التجارية في دبي أداء الصحة والسلامة الهيكل التشغيلي 32 مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه 


































































































   30   31   32   33   34